recent
أخبار ساخنة

الواقع المعزز تتاح في اليوتيوب

نظرًا لأهمية تقنية الواقع المعزز في مجال التسويق هذة الايام، فإن الكثير من العلامات التجارية تتطلع إلى الاعتماد عليها من أجل توفير الكثير من تجارب والأكثر ثراءً للعملاء، وزيادة جاذبية منتجاتها ايضا للمستهلكين، وهذا ما دفع شركة جوجل إلى تضمين هذه التقنية في بعض منتجاتها، وخدماتها.

الواقع المعزز

فقد أعلنت شركة جوجل خلال شهر مايو الماضي عن جلب تقنية الواقع المعزز إلى (محرك البحث) Google Search، والتي ستتيح لك عرض الكائنات الثلاثية الأبعاد، والتفاعل معها بشكل مباشر من (محرك البحث)، ووضعها مباشرة في مساحتك الخاصة، مما سيمنحك شعورًا بالحجم والتفاصيل المختلفة، والذي يساعدك في إنجاز المهام طوال يومك، وقامت أيضًا بتحديث منصة لتطوير تطبيقات الواقع المعزز ARCore، وهذا لمساعدة المطورين في بناء تجارب مميزة للمستخدمين.

وأعلنت خلال هذا الأسبوع عن جلب الواقع المعزز أيضًا على منصة ال(يوتيوب) YouTube، لعرض الإعلانات، وتعزيز تجربة المستخدمين.

يتطلع العديد من المستخدمين إلى صناعة محتوى على YouTube، وذلك للحصول على المساعدة عند اتخاذ قرار بشأن شراء منتجات جديدة، وتتعاون العلامات التجارية منذ فترة طويلة مع المؤثرين للتواصل مع العملاء، والآن يمكن للعلامات التجارية، والمؤثرين جعل هذه التجربة أكثر تخصيصًا وفائدة للمشاهدين بالاعتماد على أدوات الواقع المعزز.

وهنا ايضا الميزة الجديدة التي تُسمى AR Beauty Try-On، والتي وستتيح للفتيات والسيدات تجربة مستحضرات التجميل على وجههن باستخدام الواقع المعزز، أثناء متابعة مراجعات صناع المحتوى والمؤثّرين على يوتيوب، وقالت جوجل مسبقا: {إنها اعتمدت على التعلم الآلي لضبط الخوارزمية، بحيث تُقدم عينات واقعية من المنتجات تعمل على مجموعة كاملة من درجات ألوان البشرة}.

صُممت هذه الميزة لاستخدامها في تجربة تقسيم الشاشة، بينما تشاهد السيدات مراجعات مستحضرات التجميل على منصة يوتيوب، بحيث أثناء المشاهدة يمكن فتح الكاميرا الأمامية للوصول إلى مجموعة من الألوان لتجربة أحمر الشفاه على سبيل المثال، والنقر لتطبيقها على وجوههن أثناء تشغيل الفيديو أعلاه، كما ستقدم نصائح لاستخدام المنتجات المناسبة لهن.

تعد هذه الميزة حاليًا في مراحل التطوير، وتختبرها منصة يوتيوب من خلال منصة FameBit لإنشاء المحتوى والتسويق التابعة لجوجل، والتي من خلالها تتواصل العلامات التجارية، وصناع المحتوى، و(المؤثرون) Influencers على يوتيوب، لكي يقوموا بتسويق منتجاتهم من خلال رعاية مدفوعة paid sponsorships.

وتعتبر شركة (ماك للمستحضرات التجميلية) M.A.C Cosmetics هي العلامة التجارية الأولى التي تطلق حملة AR Beauty Try-On، لتتيح للعملاء تجربة منتجاتها.

وقد قالت جوجل في منشور عبر مدونتها: {إنها اختبرت هذه الميزة في وقت سابق من هذا العام مع العديد من العلامات التجارية لمستحضرات التجميل، ووجدت أن 30% من المشاهدين قاموا بتفعيل تجربة المواقع المعزز حينما كانت متاحة في تطبيق يوتيوب على أجهزة IOS، كما أمضوا أكثر من 80 ثانيةً في المتوسط في محاولات لتجربة أحمر الشفاه فعليًا}.

وتخضع ميزة AR Beauty Try-On حاليًا للتطوير، وقد أعلنت الشركة على أنها ستكون متاحة للعلامات التجارية قريبا، والمعلنين خلال هذا الصيف، لمساعدتهم في جعل المحتوى أكثر جاذبية وفعالية لتشجيع قرارات الشراء.

ومع ذلك فإن جوجل ليست وحدها في هذا السوق، وسيتعين عليها مواجهة الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها تطبيق شركة (لوريال) L’Oreal الفرنسية لمستحضرات التجميل، وتطبيق YouCam makeup، الموجودين بالفعل في السوق، والذان ويتمتعان بشعبية كبيرة.
الواقع المعزز تتاح في اليوتيوب
Ahmed Khalid

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent