recent
أخبار ساخنة

تضرر شركة Apple وبقية الشركات بسبب التعريفات الامريكية

اوضحت شركة Apple في بيان لها: إن التعريفات الجمركية الأمريكية المقترحة على البضائع الصينية، التي منها: هواتف آيفون، وحواسيب آيباد اللوحية، وحواسيب ماك الشخصية، ستقلل من مساهمات الشركة في الاقتصاد الأمريكي، وتؤثر على قدرتها التنافسية العالمية.

شركة Apple

وقد قالت شركة التقنية الأمريكية في تعليقات نُشرت مؤخرا على موقع حكومي على الإنترنت: إنه ينبغي للحكومة الأمريكية ألا تمضي قدمًا في اقتراحها الرامي إلى فرض تعريفة تصل إلى 25% على سلع أخرى من الصين بقيمة 300 مليار دولار.

وأضافت ايذا شركة Apple أن الرسوم ستصل الى سماعات الأذن AirPods، ومنصة التلفاز AppleTV، والبطاريات، وقطع الغيار، وهي تعد من بين أحد الشركات الأمريكية التي تحاول الضغط على إدارة دونالد ترامب للتخلي عن خطتها في فرض المزيد من التعريفات الجمركية على السلع الصينية.

ويُنتظر أن تُستأنف المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بعد أكثر من شهر من الجمود، ومن المتوقع ايضا أن يجتمع رئيسا البلدين في قمة مجموعة العشرين في اليابان الأسبوع المقبل، وكان الرئيس دونالد ترامب قد قال في بيان له مسبقا: إنه سيفكر في فرض تعريفة على المزيد من السلع الصينية بعد أن انهارت المناقشات في شهر مايو الماضي.

وأشارت شركة Apple في تعليقا لها إلى أنها تعد أكبر دافع ضرائب أمريكي للخزانة التابعة للولايات المتحدة، وكانت قد تعهدت في عام 2018 بخطة للمساهمة المباشرة بأكثر من 350 مليار دولار في الاقتصاد الأمريكي على مدار الخمس السنوات القادمة .

يُشار إلى أن تعليق Apple يأتي بعد يوم واحد فقط من بيان لشركات أمريكية كبرى أخرى، وهي: Dell، hp، Microsoft، Intel، عارضت فيه اقتراح ترامب بإدراج أجهزة الحاسوب المحمولة، والأجهزة اللوحية بين البضائع الصينية المستهدفة بالرسوم الجمركية.

وقالت هذه الشركات الأربع في بيان مشترك نُشر على الإنترنت: إن هذه الخطوة ستضر المستهلكين والصناعة باكملها، ولن تعالج الممارسات التجارية الصينية، التي يسعى مكتب إدارة ترامب للممثل التجاري للولايات المتحدة إلى علاجها.

تضرر شركة Apple وبقية الشركات بسبب التعريفات الامريكية
Ahmed Khalid

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent