recent
أخبار ساخنة

افضل خمس هواتف ذكية مخصصة للالعاب

مع التقدم المخيف والمستمر في التكنولوجيا قد تطورت الالعاب بشكل كبير كانت العاب منصات او العاب حواسيب او العاب جوالات، فبالتالي سوف تتطور الاجهزة التي سوف تشغل هذه الالعاب لكي تواكبها وهنا لدينا ابرز 5 هواتف ذكية واقواها خصيصة للالعاب.

افضل الهواتف الذكية للالعاب

بما ان ألعاب الهواتف الذكية تطورت بشكل كبير جدا وهو ما دفع الشركات لتصنيع هواتف ذكية تضاهيا في القوة والمصممة خصيصا للالعاب حيث انها تتكون من مميزات قوية تسمح لها بذلك مثل:معالج فائق السرعة، وأنظمة تبريد متقدمة، وأدوات تحكم خاصة بالألعاب، وشاشات أكبر حجمًا بمعدل تحديث أعلى، وبطارية أكبر ذو سعة عالية، وكل ذلك لتتمكن من لعب الألعاب القوية مثل: Fortnite، وPUBG Mobile.

فاصبح بامكان المستخدمين الحصول على هواتف متنوعة وقوية تلبي احتياجاتهم وتكاد هذه الهواتف تتطابق مع الهواتف الرائدة ذات الأسعار الأعلى مثل:Galaxy S10،ولكنها ذات اسعار اقل وتناسب معظم اللاعبين حيث تتراوح أسعار أبرز الهواتف المخصصة للألعاب بين 385 دولارًا و900 دولارِِ، كما سنوضحه بعض قليل.

سنبدأ لكم بعرض الهواتف من الاكثر سعرا نزولا الى الاقل سعرا.
أبرز 5 هواتف ذكية للاعبين
1- هاتف Asus ROG:

Asus ROG

شركة Asus التايوانية تدعم هاتفها الذكي المخصص للألعاب والذي يحمل العلامة التجارية Republic of Gamers، وذو تصميما مميزا وجميل، ويحتوي على مواصفات عالية وقوية، ولديها نظام تبريد ثلاثي الأبعاد، مما يجعله من أفضل هواتف الألعاب في سوق الهواتف الذكية.

يمتلك هذا الجهاز معالج Snapdragon 845 من كوالكوم؛ ثماني النواة، وبتردد يصل إلى 2.96 جيجاهرتز، مع وحدة معالجة رسومية Adreno 630. سوف يوفر لك هذا المعالج السرعة المطلوبة للّعب، والكفاءة الفضلى في استهلاك طاقة البطارية، بالإضافة إلى تقليل من الاختناق الحراري، وذلك بفضل نظام التبريد ثلاثي الابعاد، كما يأتي الهاتف مع مروحة تبريد خارجية AeroActive Cooler قابلة للفصل والتركيب، تُثبت على الجزء الخلفي من الهاتف.

يأتي هاتف Asus ROG بشاشة من نوع AMOLED، بمقاس 6 بوصات، وبدقة 1080×2160 بكسل، وذو كثافة 402 بكسل في البوصة الواحدة، ويدعم ميزة HDR، بمعدل تحديث قدره 90 هرتزًا في الثانية، ويوفر لك معدل التحديث العالي صورًا متحركة أكثر سلاسة، ووقت استجابة أقل.

لدى هاتف Asus ROG بطارية بسعة 4000 ميلّي أمبير/الساعة، وتدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 30 واطًا، كما يأتي معه معظم ملحقات الألعاب التي تحتاجها، أما الجانب السلبي الوحيد في هذا الهاتف؛ فهو السعر المرتفع، حيث يصل سعره إلى 900 دولارِِ.

وأهم ما يميز هذا الهاتف هو دعم لثلاثة مستشعرات تحمل اسم AirTriggers تستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية، والقابلة للبرمجة، لتوفير إمكانيات تحكم إضافية أثناء اللعب.

يأتي هاتف Asus ROG مع عدة ملحقات اختيارية تزيد من قدراته، وتشتمل على: قاعدة شحن TwinView Dock المزودة بشاشة ثانية ستحول هاتف ROG إلى جهاز ثنائي الشاشات، وقاعدة للحاسب الشخصي لتشغيل الألعاب على حاسوب مكتبي من خلال توصيله بالشاشة، وفأرة، ولوحة مفاتيح خارجية أثناء استخدام هاتف ROG كشاشة مساعدة، ووحدة تحكم بالألعاب Gamevice لتوفير إمكانيات تحكم شبيهة بجهاز Nintendo Switch، وبث الألعاب لاسلكيًا على شاشات التلفاز الكبيرة،كما يقدم الهاتف وضعًا جديدًا مخصصًا للألعاب يُسمى X Mode، الذي يتيح لك إغلاق جميع العمليات التي تعمل في الخلفية بنقرة واحدة فقط، وتخصيص ذاكرة وصول عشوائية متاحة للّعب، مما يحسن الأداء بشكل أكبر.

ياتي هاتف Asus ROG بسعر 900 دولار، وذو مساحة تخزينية داخلية قدرها 128 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائية RAM قدرا 8 جيجا بايت


2- هاتف OnePlus 7 Pro:

OnePlus 7 Pro

ييمتلك هاتف OnePlus 7 Pro، تصميم جديد وفريد من نوعة حيث يتفوق على أقرنائه من الهواتف الذكية المخصصة للالعاب، ففي الجهة الأمامية للهاتف ستلاحظ انه لايوجود أي نتوء في الشاشة، والكاميرا الأمامية عبارة عن كاميرا منبثقة ومخفية ضمن هيكل الجهاز وتظهر فقط عند الحاجة إليها.

يعمل هاتف OnePlus 7 Pro بمعالج Snapdragon 855 من كوالكوم؛ ثماني النواة وبتردد 2.84 جيجاهرتز، والمُصنع وفقًا لتقنية 7 نانومتر، وسوف يوفر لك أداءً أعلى بنسبة 45% من الإصدار السابق Snapdragon 845، بالإضافة لتحسين وحدة معالج الرسوميات بنسبة 20%، وقدرة ذكاء اصطناعي أقوى بثلاث مرات، مع كفاءة أفضل في استهلاك الطاقة.

يأتي هاتف OnePlus 7 Pro بشاشة من نوع Fluid AMOLED، بمقاس 6.67 بوصات، وبدقة 1440 × 3120 بكسلًا، وبكثافة 512 بكسلًا في البوصة الواحدة، ولديه مستشعرات ضوئية لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة. وتتيح لك هذه الشاشة الاستمتاع بتجربة عرض عالية الدقة +QHD، بمعدل تحديث قدره 90 هرتزًا.

لدى هاتف OnePlus 7 Pro بطارية بسعة 4000 ميلّي أمبير/الساعة، تدعم تقنية الشحن السريع الخاصة بالشركة Warp Charge بقدرة 30 واطًا، والتي تسمح لك بشحن البطارية بنسبة 50% في غضون 20 دقيقة فقط.

 وأهم ما يميز هاتف OnePlus 7 Pro أنه يضم نظام تبريد سائل مكون من 10 طبقات، موزعة بشكل إستراتيجي بحيث تكون في جميع أنحاء الهاتف، فيتيح لك هذا النظام شحن الهاتف دون زيادة درجة الحرارة، حتى عند اللعب اثناء الشحن.

يأتي هاتف OnePlus 7 Pro بسعر 669 دولار، وذو خيارين للمساحة التخزينية الداخلية والتي من نوع UFS 3.0 2-LANE بسعة 128 أو 256 جيجابايت، وذو ثلاث خيارات للذاكرة العشوائية RAM بسعة 6 أو 8 أو 12 جيجابايت، ولا يدعم إضافة بطاقات الذاكرة الخارجية.

3- هاتف Razer Phone 2:

Razer Phone 2

إذا كنت ممن يبحث عن هاتف ألعاب يمكن أن يعتمد عليه في الاستخدام اليومي، فهاتف Razer Phone 2  يُعتبر الخيار الامثل، فهو الهاتف الوحيد الذي يدعم ميزات مقاومة الماء والغبار وفقًا لمعيار IP67، والشحن اللاسلكي.

يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 845 من كوالكوم، بتردد 2.80 جيجاهيرتز، ووحدة معالجة رسوميات Adreno 630،

يأتي هاتف Razer Phone 2 بشاشة من نوع IGZO IPS LCD، بمقاس 5.7 بوصة، وبدقة 1440×2560 بكسل، وبكثافة 513 بكسلًا في البوصة الواحدة، ويدعم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتزًا في الثانية، مما يجعل الرسوم المتحركة تبدو مثل سلاسة صفحات التمرير، كما تظهرها بشكل أوضح.


واعتمدت الشركة في هاتف Razer Phone 2 على نظام تبريد بالبخار، والمستخدم في أجهزة الحواسيب المحمولة الخاصة بها، والمخصصة للألعاب،
ويأتي الهاتف بمكبرات صوت مزدوجة أمامية، في كلا الحافتان العلوية والسفلية.

يعمل هاتف Razer Phone 2 ببطارية سعتها 4000 ميلّي أمبير/الساعة، تدعم تقنية الشحن اللاسلكي، كما تحسن عمر البطارية كثيرًا مع تحديث نظام التشغيل Android 9 Pie.

انخف سعر هاتف Razer Phone 2 من 800 دولار الى 500 دولار وهو السعر الرسمي الحالي، ومساحة تخزينية داخلية بسعة 64 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 1 تيرابايت.   ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت.



4- هاتف Nubia Red Magic Mars:

Nubia Red Magic Mars

لا يختلف هذا الهاتف في الأداء عن الهاتف السابق، بحيث يعمل بالمعالج نفسه، ولكنه أقل في السعر، وتعتبر هذه احدى ميزاته، ولكن مالديه من جوانب سلبية تتمثل في مواصفات الشاشة.

يأتي هاتف Nubia Red Magic Mars بشاشة من نوع LTPS IPS LCD، بمقاس 6 بوصات، وبدقة 1080×2160 بكسل، وبكثافة 402 بكسل في البوصة الواحدة، وتشغل حوالي 78.3% من الجهة الأمامية للهاتف.

وقد أعلنت شركة ZTE خلال الأسبوع الذي مضى عن إصدار جديد من نفس نوع الهاتف يحمل اسم Nubia Red Magic Mars 3، يعمل بمعالج Snapdragon 855 الأحدث من كوالكوم، مع شاشة من نوع OLED، بمقاس 6.65 بوصات، وبدقة 1080×2340 بكسلًا، وبكثافة 388 بكسلًا في البوصة الواحدة، وبمعدل تحديث 90 هرتز، ومروحة داخلية، ووما لا شك فيه أن هذه التحسينات رائعة، ولكن هذا الإصدار أُطلق في الصين أولًا، ومن المتوقع أن يصل إلى الأسواق العالمية بحلول شهر يونيو القادم.

ياتي هاتف Nubia Red Magic Mars بسعر 399 دولار للنسخة ذات ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت، وبسعر 499 دولارًا للنسخة ذات ذاكرة العشوائية بسعة 8 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت.

5- هاتف Xiaomi Black Shark:


Xiaomi Black Shark

 هاتف شاومي Black Shark؛ هو الهاتف الأقل سعرًا بين الهواتف الخمس، وبالرغم من ذلك فهو يتمتع بعدة ميزات منها، انه يدعم نوع جديد من أنظمة التبريد، ومعالج إشارة صور ISP، الذي يوفر لك ألوان أكثر وضوحًا، وأداء سلسًا بشكل عام. بالإضافة إلى بطارية ضخمة بسعة 4000 ميلّي أمبير/الساعة، تدعم خاصية الشحن السريع Quick Charge 3.0.

يأتي هاتف Xiaomi Black Shark بنفس معالجات الهواتف السابقة، وبشاشة من نوع IPS LCD ، بمقاس 5.99 بوصات، وبدقة 1080×2160 بكسلًا، وبكثافة 403 بكسلات في البوصة الواحدة، ويتوافر مع الهاتف ملحق إضافي يُسمى Gamepad 2.0 بسعر 89 دولارًا، ويتميز بتصميم أكثر تناسقًا على غرار تصميم الخاص بNintendo Switch.

ولدى هاتف Xiaomi Black Shark بطارية ضخمة بسعة 4000 ميلّي أمبير/الساعة، تدعم خاصية الشحن السريع Quick Charge 3.0

وقد أعلنت شركة شاومي خلال شهر مارس الماضي عن إصدارها الجديد من هاتفها تحت اسم Black Shark 2، بمواصفات أقوى، حيث يعمل بمعالج Snapdragon 855 الأحدث، وشاشة أكبر تدعم تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch، التي تشبه الخاصية الموجودة في هواتف آيفون، ومستشعر لبصمات الأصابع مدمجٍ في الشاشة، وملحقات تحكم قابلة للضبط على اليسار، واليمين. الهاتف متاح للبيع حاليًا في الصين بسعر 475 دولارًا تقريبًا، ولكن حتى الآن لم تعلن الشركة عن موعد توفيره عالميًا.

بلغ سعر هاتف Xiaomi Black Shark عند الاطلاق 499 دولارا ولكنه تحدد السعر الرسمي الحالي الى 380 دولارا فهو يعتبر الاقل سعر بين الهواتف السابقة
افضل خمس هواتف ذكية مخصصة للالعاب
Ahmed Khalid

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent