كل أسبوع تقريباً ، أتلقى مكالمة محمومة من شخص يحتاج إلى مساعدتي في نتائج محرك البحث الخاص بهم. للأسف ، هذا هو الدافع عادةً للمراجعات السيئة وانخفاض النشاط التجاري.
هناك خطوات يمكنك اتخاذها لدعم الأساس الرقمي لنشاطك التجاري بحيث لا تكون التقييمات السيئة أول ما يراه الناس. تذكر أنه من الأسهل بكثير مواجهة نتائج محركات البحث السلبية إذا كنت تتحكم بالفعل في معظم الصفحة الأولى من نتائج بحث Google لك ولأعمالك. هذه العملية هي نوع من تحسين محركات البحث يسمى "إدارة السمعة".
لنبدأ مع موقع الويب الخاص بك. كنت أعتقد أن هذا من شأنه أن يذهب دون جدوى ، ولكن ينبغي أن يكون موقع الويب الخاص بك على الإطلاق النتيجة الأولى عندما يقوم شخص ما بالبحث عنك أو عن عملك. اتبع هذه الخطوات:
1. تأكد من اسم نشاطك التجاري في اسم النطاق. إذا كنت محترفًا ، مثل المحامي ، فستحتاج إلى امتلاك نطاق لشركتك القانونية واسمك. يجب أن يكون موقعك على الويب www.YourBusinessName.com. يجب ذكر اسم نشاطك التجاري على الصفحة الرئيسية بالكلمات ، وليس فقط الشعار ، حيث لا تستطيع محركات البحث "قراءة" الصور. يجب أن يظهر أيضًا في علامة العنوان لموقعك على الويب وفي الوصف التعريفي.
2. أذكر اسم شركتك أو اسم شركتك على صفحة "من نحن". هذا هو المكان الذي ستحصل فيه على فرصة التعبير بوضوح عما يفعله نشاطك التجاري ، بحيث يمكن لمحرك البحث إقرانه بكلمات رئيسية يبحث عنها الأشخاص فعلاً ، مثل "طبيب الأسنان في لوس أنجلوس". اكتب وصفًا مكونًا من 500 كلمة عنك وعن نفسك ستحتاج إلى هذا من أجل القوائم الأخرى على أي حال ، لذا قم بإنجازها الآن ، ضعها على موقع الويب الخاص بك ، ثم ضعها جانباً.
3. ضع اسم النشاط التجاري مرة أخرى على صفحة "اتصل بنا". ستتفاجأ بعدد الأشخاص الذين يغادرون هذا المكان أو يدفنونه في صفحة يصعب العثور عليها. أنشئ صفحة "اتصل بنا" منفصلة حيث تذكر اسم نشاطك التجاري مرة أخرى ، ثم ضع العنوان ورقم الهاتف. في عصر يستخدم فيه المزيد والمزيد من الأشخاص هواتفهم الذكية للبحث عن أرقام للأنشطة التجارية قبل الاتصال بهم ، يجب أن يظهر موقعك على الويب في ثوانٍ ، ويجب أن يكون رقم هاتفك واضحًا. إذا كنت نشاطًا تجاريًا تقليديًا من الطوب ، بما في ذلك عنوانك ورقم هاتفك ، فستساعد محركات البحث على مطابقة موقعك على الويب بشكل صحيح مع قوائم دليل الأنشطة التجارية.
4. تحديث الخلفية. سترغب في الحصول على مكوّن إضافي "sitemap" في مكان بحيث تلتقط محركات البحث كل صفحة. إذا كان موقعك مدمجًا في Wordpress ، فإنني أوصي بملفات Google XML Sitemaps. إذا لم يكن كذلك ، اجعل شخص الويب الخاص بك يقوم بإنشاء صفحة "خريطة الموقع" يدويًا.
5. ابحث عن أماكن Google / قائمة Google Plus المحلية لنشاطك التجاري. مطالبة الصفحة وتحديث المعلومات بحيث تتطابق مع ما هو موجود على موقع الويب الخاص بك. بعد التأكد من أن اسم نشاطك التجاري وعنوانك يظهران بشكل بارز على موقعك على الويب ، فإن محطتك التالية هي قائمة أماكن Google. سيتم دمج أماكن Google قريبًا مع + Google لتكوين "Google + Business" ، لذلك ستحتاج إلى معرفة مكان بيانات نشاطك التجاري وتحديثه. بدء هنا .يمكنك أيضًا وضع عنوان نشاطك التجاري في https://maps.google.com وتحديث القائمة من هناك.
إذا كان نشاطك التجاري جديدًا تمامًا ولا يمكنك العثور على قائمة أماكن Google له ، فاجعل Google + Business هنا.
6. انتقل الآن إلى صفحة Facebook للنشاط التجاري. يجب أن يكون لنشاطك التجاري صفحة Facebook مخصصة ، إذا لم يكن لديك أي سبب آخر سوى أن يكون لديك 10 فتحات لملء صفحة Google الأولى ، ويجب أن يكون كل واحد منها واحدًا يمكنك التحكم فيه. إذا لم تكن قد قمت بالفعل ، قم بإعداد صفحة Facebook هنا . تأكد من تغيير اسم المستخدم للصفحة إلى اسم نشاطك التجاري الفعلي الذي تحاول ترتيبه. قد تحتاج إلى أن يكون لديك 25 شخصًا كمشجعين قبل القيام بذلك ، لذا قم بتدوين ملاحظة والعودة إلى http://facebook.com/username بمجرد القيام بذلك. هذا مهم لأنه حتى يتم تغيير اسم المستخدم على Facebook ، فمن غير المرجح أن تقوم محركات البحث بربط النشاط التجاري بصفحته.
بالطبع ، هناك العديد من الأشياء الأخرى التي تحتاج إلى العثور عليها والمطالبة بها وتحديثها حتى تكون مسؤولاً عن نتائج Google الخاصة بك. إن وضع القليل من الوقت في هذا اليوم هو جزء ضروري من عملك ، لذا لا تضعه!